المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلمة عن ذكرى وفاة الملك حسين بن طلال


سمراء الجمال
01-27-2018, 12:37 PM
https://www.kalimat1.com/vb/upload/2017/1177kalimat1.com.jpg
كلمه عن وفاة الملك حسين طيب الله ثراه

يا أيها الملك الأجل مكانةً بين الملوك ويا أعز قبيلا ، تكاد الكلمات تخذلني اليوم , وتكاد العبارات تغادرني ويسكت القلم معلنا استسلامه ولأول مرة أجد نفسي خرساء الحروف والمعاني فمن أين سابدا

أأبدا من قلب كل أردني ,أم من دموع كل عربي, أأبدا من أربد سيرا إلى عمان وجبالها ,واحمل الدمع إلى الكرك وسفوحها ,وأسير بها إلى العقبة وأجالس البحر لأشكو له فراق سيد الرجال .

سيدي ومازلت سيدي

لي شوقا أن اقبل ثرى تراب نعشك , ففي مثل هذه الأيام غادر الأسد عرينه. غادر الأب والمعلم فبكاه العالم ,حتى طيور السماء بكته, وكيف لا نبكيه وهو من قال :بان الإنسان اغلي مانملك ,وهو من طرزت له الاردنيه كوفيه.

غادرت سيدي, ومازلت في قلبي, وفي قلب الأردن ورجاله , ابتسامتك لا تفارقنا , مازال الأردنيين يعشقون اسمك ,ويتباهون بك مازال الأردن والعالم يشهد بأنك أسطوره التاريخ , والله إن العين لتملاها الدموع ,وأنا أخط الكلمات, ولا ادري مابال تلك الحروف صامته ,ولااظن غير أن البكاء لايفارقها .
أيتها الحروف خطي الكلمات ففي مثل الشموخ والكبرياء يسري الحبر ولا يصمت ,ألم تقرئي ياحروفي بان الحسين كان تاريخا مسطر بحروف من ذهب ؟

بطولاته سأرويها لأجيال المستقبل ليضعوها وساماً من الشرف يتباه فيه جيلا بعد جيل, كما كان لنا ,ومازال اسم يعطره الاردنين, وكيف لايتباها أليس هو من قال عنه الصهيوني نتنياهو :
لقد مات اليوم الزعيم الوحيد الذي كنت أخشاه في الشرق الأوسط
رحم الله الحسين .وأدام عرش بني هاشم وأحفظ اللهم سيد البلاد
عبد الله بن الحسين.