المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعبير عن الاسنان - تسوس وصحة ونظافة الاسنان


جودي احمد
02-26-2018, 08:17 AM
https://www.kalimat1.com/vb/upload/2017/2228kalimat1.com.jpg

بمناسبة الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان نقدم لكم موضوع تعبير جاهز عن أهمية الأسنان

كل جزء في جسم الإنسان لم يخلقه الله الا وله فائدة ، ومن نعم الله سبحانه وتعالى علينا أنه خلقنا وخلق معنا تركيب صلب ليس عظمي يحتوي على مجموعة من الأعصاب والأوعية الدموية ألا وهي الأسنان، وفي هذا التعبير ومن خلال السطور التالية سنتعرف سوياً عن هذه النعمة التي أنعم الله بها علينا وأهميتها وكيفية الحفاظ عليها من التلف والتسوس

المحافظة على الاسنان

إن المحافظة على نظافة الأسنان، هي أحد الأمور المهمة لصحة الأسنان. يمنع تنظيف الأسنان، المستمر والصحيح، البكتيريا من البقاء في الفم، وبذلك يمنع تكون الثقوب، التلوث والتهابات الأسنان. وأيضًا، فإن تنظيف الأسنان، يمكن من الحفاظ على أسنان بيضاء ورائحة طيبة للفم.

صحة الاسنان

إن كل طفل ينبغي عليه تنظيف أسنانه ثلاث مرات في اليوم، وخاصة قبل الذهاب إلى النوم ليلاً وبعد أن ينهض من النوم في الصباح ومن المفضل استعمال فرشاة الأسنان لثلاثة أشهر، وبعد ذلك يفضل استبدالها، لاستمرار العمل على نحو فعال.

ولتنظيف فعال، يجب استخدام معجون أسنان يحتوي على تركيز فلوريد مناسب لجيل الشخص، وذي معامل احتكاك منخفض، لكي لا يضر بحساسية الأسنان.
ينبغي أن يتم التنظيف في المناطق التي تواجه الخدين، المناطق التي يتم فيها المضغ، والمنطقة التي تواجه اللسان، يجب التنظيف بشكل لطيف، دائري، من اللثة باتجاه الأسفل. يستحسن الحصول على مشورة وشرح من قبل طبيب الأسنان، عن كيفية تنظيف الأسنان بشكل صحيح.

التغذية صحيحة للحفاظ على أسنان بيضاء وسليمة.

بالإضافة لتنظيف الأسنان، فمن الضروري الحفاظ على تغذية صحيحة، للحفاظ على أسنان بيضاء وسليمة. إن الغذاء الذي يحتوي على المواد الصبغية، الكافيئين، الطعام اللزج أو المشروبات التي تحتوي على الأصباغ (القهوة، الشاي والنبيذ)، يمكن أن تضر، بصحة الأسنان ولونها. ينصح بتناول الطعام الغني بالألياف، التي تعتبر صحية للجسم وللأسنان. أيضًا، يجب تجنب التدخين، لأن النيكوتين الموجود في السجائر يؤدي إلى اصفرار الأسنان.

رائحة كريهة في الفم

تسبب الاسنان غير النظيفة وغير السليمة، رائحة فم كريهة. لسوء الحظ، فإن معظم الناس الذين يعانون من هذه الظاهرة، ليسوا على علم بها، ولكن من حولهم يشعر بذلك بالتأكيد. رائحة الفم الكريهة يمكن أن تحدث نتيجة للتدخين الكثير، تنظيف الأسنان بشكل غير صحيح أو عدم التنظيف على الإطلاق، يساهم في وجود مستعمرات البكتيريا في الفم، أمراض اللثة وغيرها. إنه من المهم، من أجل تجنب هذه الرائحة، المحافظة على تنظيف الأسنان بشكل مستمر، استخدام مستحضرات تنظيف الفم والخيط الطبي، علاجات الأسنان واللثة المنتظمة، مضغ العلكة الخالية من السكر بعد كل وجبة، شرب السوائل الخالية من السكر، وحتى فرك اللسان بالفرشاة لمنع استقرار البكتيريا عليه.