المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اجمل شيلات ظافر الحبابي مكتوبة , افضل شيلات لظافر الحبابي


admin
07-06-2018, 11:11 PM
https://www.kalimat1.com/vb/upload/2017/2654kalimat1.com.jpg

شيلة ظافر الحبابي

ظافر الحبابي هو واحد من أفضل المنشدين والمؤديين لفن الشيلات الخليجيي، وتتميز الشيلات التي يؤديها المنشد ظافر الحبابي بالرومانسية والعذوبة والدقة في وصف الحالة النفسية والموقف الذي تتناوله الشيلة كموضوع لها، وفي سطور هذا المقال نعرض بعض نماذج لأفضل الشيلات التي قام المنشد ظافر الحبابي بآداؤها.

ماهو فن الشيلات
فن الشيلات هو أحد الفنون التراثية الخليجية وهو يجمع ما بين الغناء والشعر حيث أنه أحد أنواع شعر الحداء، كما تختلف الشيلة وتتميز عن الموال والغناء ولكنها تستخدم بعض الآلات الموسيقية كتلك التي تستخدم في الأغاني المعروفة.

أفضل شيلات ظافر الحبابي
1- شيلة ويش بلانا
هذه الشيلة من أكثر الشيلات الرومانسية التي تغنى بها ظافر الحبابي، وهى من كلمات جابر بن علوش، وتتحدث هذه الشيلة عن أسباب الفراق، وعواقبه الوخيمة


2- شيلة يبطون يبطون
هذه الشيلة من كلمات الشاعر محمد السكران وآداء المنشد ظافر الحبابي، وفي هذه الشيلة يتحدث ظافر عن الفراق ولوعته وعن حياته بعد فراقه عن محبوته وهى من أعذب ما أدى ظافر الحبابي،


3- شيلة ياعين خفي
ياعين خفي من أرق الكلمات التي تغنى بها ظافر الحبابي، وهى من كلمات هادي بن مسفر الحبابي، وآداء ظافر الحبابي، وهى من أفضل الشيلات التي تتحدث عن الوفاء في الحب حتى بعد الفراق.




4- شيلة أبيك وما أبيك
من أجمل الشيلات التي تناقش قضية هامة من خلال كلماتها حيث تتحدث عن العلاقات المتأرجحة والتي تسبب الضيق لأصحابها، وهذه الشيلة من كلمات جابر بن علوش والذي تعاون ظافر معه في أكثر من شيلة نظراً لنجاح التعاون المشترك فيما بينهما.




5- شيلة على الهون
من أجمل كلمات الشاعر عامر العايذي والتي تغنى بها المنشد ظافر الحبابي وقد اختيرت كلمات هذه الشيلة بعناية فائقة جعلت منها من أفضل شيلات ظافر الحبابي على الإطلاق وقد بلغت عدد مشاهدات هذه الشيلة على قناة ظافر الحبابي على يوتيوب أكثر من 66 ألف مشاهدة.





6- شيلة اقسم لقلبي
من أجمل الشيلات الرقيقة التي تدعو إلى تقدير الذات وهى من كلمات الشاعر ملفي بن عبدالله اليامي وآداء المنشد ظافر الحبابي، وقد حصدت هذه الشيلة هى الأخرى نسبة مشاهدات عالية تخطت 65 ألف مشاهدة عبر يوتيوب، وقد عبرت هذه الشيلة عن الحالة النفسية التي يعيشها المنشد بإتقان بالغ.




7- شيلة سلمولي على اللي
من أجمل الشيلات الرومانسية لظافر الحبابي والتي تم إذاعتها في عام 2015، وهى من كلمات فهد راشد وآداء المنشد الرائع ظافر الحبابي، وتناقش الشيلة موضوع الفراق مرة أخرى وعاقبته على المحبين.




8- شيلة ودي بشوفك دقيقة
هذه الشيلة هى الأخرى من الشيلات الرومانسية للمنشد ظافر الحبابي وهى من كلمات الشاعر محمد سلمان، كما أنها واحدة من أكثر الشيلات تعبيراً عن حالة الحزن والألم التي يعيشها المنشد عقب فراقه عن محبوبته، حيث تصور الحالة النفسية له بدقة ووضوح.




9- شيلة حنين المزاعل
وهذه الشيلة هى واحدة من الفلوكلور الشعبي التراثي وقد قام ظافر الحبابي بإعادة إحياؤها وآداؤها مرة أخرى على طريقته الخاصة والمميزة وقد قام بآداؤها خلال أكثر من مناسبة وظهور إعلامي له.

10- شيلة حدب الضلوع
هى واحدة من الشيلات المشتركة التي قام ظافر الحبابي بآداؤها بالإشتراك مع المنشد سالم المسردي، وهى من كلمات الشاعر فالح الحبابي، وتشير إلى ضرورة عدم التصالح مع الخائنين مرة أخرى .